الأحد، 28 سبتمبر 2014

تشاكي الدمية القاتلة .. القصة الحقيقية

بقلم : karimkaka
karimkaka244@yahoo.com
ليس من العجيب أن نسمع طفلا يتحدث مع دميته كأنها تعي وتفهم ما يقول، فمعظم الصغار يفعلون ذلك، لكن العجيب والمريب هو أن نسمع الدمية تبادل الطفل الحديث !!. قد يقول البعض بأن هذا ممكن لو كانت الدمية من النوع الناطق الذي يعمل بالبطارية. لكن ماذا لو كانت دمية عادية مصنوعة من القماش والقطن، هل يمكنها أن تتحدث وتلعب ؟ هل يمكنها أن تشعر وتحس بما يجري حولها ؟ ..طبعا معظم الناس سيقولون بأن هذا هو المحال بعينه. لكن مهلا .. فمقالنا هذا سيحدثك بإسهاب عن دمى من نوع آخر يختلف عن ذاك الذي عرفته في طفولتك، دمى جميلة ترصدك بعيونها الفاتنة وتنصت أليك بصمت بانتظار اللحظة المناسبة لتفاجئك بما لا يخطر لك على بال، دمى عجيبة لو رأيتها وسمعت بقصتها فستفكر مرتين قبل أن تتجرأ على وضع دمية بالقرب من سرير نومك!!.


تشاكي .. الدمية القاتلة
أظن بأن معظم عشاق سينما الرعب شاهدوا فلم لعبة طفل (Child’s Play ) بأجزائه المتعددة، فهو فلم يشد المشاهد بفكرته المبتكرة التي تتحدث عن دمية للأطفال تدب فيها الحياة بطريقة سحرية فتتحول إلى قاتل رهيب يستل الأرواح بغتة وبقسوة مفرطة. الفكرة مخيفة وصادمة، فالدمية اللطيفة ذات الملامح البريئة سرعان ما تبدي للمشاهد وجها شيطانيا كريها يبث الرعب في النفوس بقسماته الخبيثة وصوته الشرير الذي يعلق في الأذهان بعبارته الشهيرة : “أنا تشاكي .. هل تريد اللعب ؟”.

تفاصيل الفلم – الجزء الأول 1988 -

جارلز لي ينقل روحه الى الدمية
أحداث الفلم تبدأ بمطاردة وتبادل لإطلاق النار داخل متجر كبير بين رجال الشرطة بقيادة المحقق ميكي نورس ومجرم قاتل أسمه جارلز لي راي، تلك المطاردة تنتهي في القسم الخاص بلعب الأطفال حيث يصاب جارلز برصاصة قاتلة فيسقط أرضا محتضرا، وفيما هو يلفظ أنفاسه الأخيرة يتمكن بواسطة تعاويذ سحرية معينة من نقل روحه الشريرة إلى دمية للأطفال تعرف بأسم دمية “الرجل الصالح”. وبصورة غامضة يتعرض المتجر لاحقا إلى صاعقة تحرقه عن بكرة أبيه.

لاحقا في الفلم تنقلنا الكاميرا إلى شقة متواضعة حيث نشاهد طفل صغير يدعى أندي يرجو من أمه كارين أن تشتري له دمية “الرجل الصالح” كهدية لعيد ميلاده، فتعتذر الأم عن تحقيق أمنيته لعدم امتلاكها ثمن الدمية. لكن في وقت لاحق من ذلك النهار تشاهد كارين بائعا متجولا يبيع دمية كتلك التي طلبها أبنها بسعر بخس جدا فتنتهز الفرصة وتشتري الدمية لتقدمها لأندي الذي يطير بها فرحا من دون أن يدرك بأن دميته الجديدة ليست في الحقيقة سوى تلك الدمية التي حلت فيها روح جارلز لي راي، وبأن الشخص الذي باعها لأمه كان قد سرقها من المتجر بعد احتراقه.


أندي .. سعيد بدميته الجديدة
الدمية تبدأ في التحدث إلى أندي وتخبره بأن أسمها هو تشاكي. وفي مساء ذلك اليوم تقترف أول جرائمها، حيث يقوم تشاكي بقتل ماغي صديقة كارين وجليسة أندي في المنزل بواسطة مطرقة حديدية ثم يرمي بجثتها من نافذة المطبخ. أندي يعلم جيدا بأن دميته هي التي قتلت ماغي، لكن أحدا لا يصدقه. وفي اليوم التالي يجبره تشاكي على التغيب من المدرسة ويأمره بأخذه إلى بيت أيدي، وهو شريك جارلز لي راي في جرائمه والشخص الذي وشى به إلى الشرطة، هناك ينتقم تشاكي من ايدي فيقتله ويحرق منزله.


كارين تكتشف حقيقة الدمية .. كليب رائع
الشرطة تكتشف جثة أيدي وتعثر على اندي بالقرب من مكان الجريمة، ومرة أخرى يخبرهم بأن تشاكي الدمية هو القاتل لكنهم لا يصدقونه ويقومون باحتجازه في مركز للرعاية النفسية. وفي نفس اليوم تعود أمه الحزينة بمفردها إلى شقتها مع الدمية لتكتشف لاحقا بأن أندي كان يقول الحقيقة حين تلاحظ عدم وجود بطاريات داخل الدمية ومع ذلك فهي تتكلم!. كارين تمسك بالدمية وتهدد برميها في نار الموقد فينتفض تشاكي، يهاجمها ثم يفر من الشقة. كارين تتصل بالمحقق ميكي نورس لتخبره عن حقيقة الدمية، لكنه لا يصدقها إلا بعد تعرضه هو نفسه لهجوم شرس أثناء قيادته لسيارته، تشاكي أراد قتل المحقق والانتقام منه، لكن نورس ينجو من الهجوم بإطلاق النار على الدمية.


تشاكي يستعد لنقل روحه لجسد اندي
تشاكي المصاب يذهب إلى جون سيمونسي، وهو كاهن الفودو الذي علمه السحر، يسأله عن سبب النزف الذي أصابه جراء رصاصة المحقق نورس، فهو دمية ومن المفروض أن لا ينزف. فيخبره جون بأن بدن الدمية البلاستيكي سيتحول تدريجيا إلى طبيعة بشرية، سيصبح جسدا حقيقيا من لحم ودم لكنه لن يكبر وسيبقى دوما بهيئة الدمى؛ تشاكي يطلب من جون أن يدله على طريقة تجعله يتفادى البقاء في جسد الدمية إلى الأبد، لكن جون يرفض ذلك، فيقوم تشاكي بتعذيبه، وتحت التعذيب يخبره جون بأن الطريقة الوحيدة للخروج من جسد الدمية هي بنقل روحه إلى جسد أول شخص عرف بحقيقته كدمية حية، وهذا الشخص لم يكن سوى الطفل أندي.


الدمية تلاحق اندي حتى بعد تعرضها للحرق
كارين والمحقق نورس يتبعان تشاكي إلى منزل الكاهن، هناك يعثران على جون سيمونسي وهو يحتضر فيرشدهما قبل موته إلى طريقة للتخلص من تشاكي، يخبرهما بأن جسد الدمية محصن من الأذى لأنه من البلاستك، لكن قلبها بشري تماما، ولكي يقتلا تشاكي عليهما إصابته في القلب مباشرة.
في هذه الأثناء يقوم تشاكي بملاحقة اندي إلى المركز النفسي، هناك يقوم بقتل الطبيب المسئول عنه بواسطة الصعقات الكهربائية، لكن أندي ينجح في الهروب منه ويعود إلى منزله، وفي نفس الوقت يهرع كل من كارين والمحقق نورس إلى المنزل أيضا، لكن تشاكي يسبقهما إلى هناك فيهاجم أندي بواسطة مضرب بيسبول فيفقده وعيه ثم يبدأ بتلاوة تعاويذه السحرية للاستيلاء على جسده، لكن قبل أن يتمكن من تحقيق غايته بلحظات فقط يصل كل من المحقق نورس وكارين إلى الشقة ويشتبكان معه، تشاكي يتمكن من إصابة المحقق نورس، لكن كارين تنجح بمساعدة ابنها من وضع تشاكي في الموقد وإضرام النار في جسده. ثم تهرع كارين لمساعدة المحقق المصاب من دون أن تدرك بأن تشاكي مازال حيا، ومرة أخرى يقوم تشاكي المشوه والمحروق بمطاردة كارين وأبنها، ولا تنتهي هذه المواجهة المرعبة إلا حين يتمكن المحقق نورس من إطلاق النار على قلب تشاكي مباشرة فيقضي عليه.

نجاح باهر .. أجزاء جديدة

ملصق الجزء الثاني من الفلم
تم عرض فلم (Child’s Play ) في صالات السينما الأمريكية عام 1988 ولم يلبث أن تربع على صدارة أفلام ذلك الموسم محققا أرباحا طائلة بملايين الدولارات. كان نجاح الفلم باهرا لكنه لم ينجو من الانتقادات، كانت هناك مطالبات بمنعه من العرض بسبب تأثيره السيئ على نفسية الأطفال، وهي ذريعة لا تخلو من حقيقة، فالفلم كان مخيفا بحق، بث الهلع في قلوب الملايين آنذاك، أنا شخصيا شعرت بالخوف حين شاهدته لأول مرة، أذكر بأني أنم جيدا في ذلك المساء، وظللت لفترة من الزمن أنظر بعين الريبة إلى عرائس ودمى شقيقي الصغير!!.
ويقال بأن الفلم كان دافعا لواحدة من أبشع الجرائم في تاريخ بريطانيا حين أقدم صبيان في العاشرة من العمر على اختطاف طفل في الثانية من عمره وقاما بتعذيبه وقتله بأفظع صورة، وتلك قصة أخرى قد نعود لها لاحقا. لكن على الرغم من كل الانتقادات فأن نجاح الفلم دفع المنتجين لصناعة أجزاء أخرى هي :

1990 – Child’s Play 2
1991 – Child’s Play 3
1998 – Bride of Chucky
2004 – Seed of Chucky

وهناك جزء آخر تحت الإنتاج من المرجح عرضه في الصالات عام 2012.

هل هناك حقا دمى مسكونة ؟

هل هناك دمى مسكونة حقا ؟
كعادتنا في هذه السلسلة من المقالات، لا نكتفي بسرد أحداث وتفاصيل الفلم، بل نحاول الوصول إلى القصة الحقيقية التي أستمد منها أحداثه، ولا ريب في أن قصة الدمية تشاكي تبعث في النفس ألف سؤال عن حقيقة الدمى المسكونة والعرائس المسحورة .. هل يوجد حقا شيء كهذا في عالم الواقع ؟.
سؤال قد يبدو ساذجا لوهلة .. دمى مسكونة !! .. يالها من فكرة سخيفة ! .. هل هناك إنسان عاقل يظن بوجود شيء كهذا ؟!. والجواب هو نعم .. فلآلاف السنين عبد البشر الأصنام وزعموا بأنها تعي وتسمع وتفعل .. والأصنام ما هي في الحقيقة إلا دمى من صنع البشر، ولآلاف السنين أيضا أحتضن ما لا يحصى عدده من الأطفال دماهم وعرائسهم وراحوا يلاعبونها ويحدثونها كأنها كائنات وموجودات حية. وهناك بالفعل أناس حول العالم يؤمنون بأن الدمى تحس بآلام الأطفال وتشعر بحرقة دموعهم ولوعة أحزانهم.

مؤلف الفلم دون مانسيني زعم بأن تشاكي الدمية هو شخصية خيالية مائة في المائة، لكن بغض النظر عما يقوله مانسيني، هناك بالفعل العديد من قصص الدمى المسكونة حول العالم، بعضها أقدم بكثير من الفلم موضوع بحثنا في هذا المقال، وقد يكون مانسيني نفسه قد سمع ببعض تلك القصص فأستلهم منها شخصية تشاكي، بل يجزم البعض بأن الفلم مقتبس تماما عن قصة دمية مسكونة أسمها روبرت، وقصة روبرت الدمية في رأيي أكثر إرعابا وإثارة للخوف من قصة تشاكي لأنها حقيقية وليست مجرد خيال.

روبرت .. الدمية المسكونة

في هذا المنزل بدأت القصة .. وفي حجرة العلية عاش روبرت
قصة الدمية روبرت تبدأ في جزيرة كي ويست في فلوريدا عام 1904، في منزل فخم يعود لعائلة فنان ومؤلف يدعى روبرت يوجيني أوتو، أو جين كما اعتادوا على مناداته في صغره، والذي كان طفلا وحيدا لوالدين ثريين أعتادا الترفيه عن نفسهما بالسفر، وخلال سفراتهما الطويلة والمتكررة تلك كانا يتركان أبنهما جين وحيدا برعاية مربية عجوز تعود أصولها إلى جزر الباهاما، ويقال بأن تلك العجوز كانت متمرسة بسحر الفودو القائم على استغلال الأرواح الشريرة وتسخير الجن والعفاريت لغرض إنزال اللعنات السوداء على الأعداء والخصوم.

والدة جين كانت معروفة بطبعها العصبي وبسوء معاملتهما للخدم، وفي أحدى نوبات غضبها قامت بطرد المربية العجوز لسبب تافه، لكن تعلق أبنها الشديد بمربيته أجبرها على التمهل في طردها حتى نهاية الشهر.
المربية العجوز أمضت أيامها الأخيرة في المنزل حبيسة غرفتها لا تغادرها إلا لماما، لا يعلم أحد ماذا كانت تفعل في خلوتها تلك، لكن زملائها في العمل كانوا موقنين بأنها تدبر أمرا ما للانتقام من مخدوميها الذين بالغت في رعاية أبنهم فكان جزائها الطرد والاهانة.


صعدت الى حجرة جين وقدمت له الدمية روبرت
أخيرا تركت المربية حجرتها حين حان موعد رحيلها في نهاية الشهر، لكن قبل أن تغادر المنزل نهائيا، صعدت العجوز السوداء ببطء نحو غرفة جين وقدمت له دمية مصنوعة من القماش والقطن، أخبرته بأنها صنعتها خصيصا له وأسمتها روبرت تيمنا بأسمه الأول، وطلبت منه أن يحتفظ بها كذكرى منها، ثم ودعته ورحلت.

سرعان ما أصبح جين متعلقا بدميته الجديدة، ألبسها ثياب البحارة وصارت لا تفارقه حتى خلال نومه، أخذ يمضي معظم وقته باللعب معها وصار يحادثها ويتكلم معها، وقد بدا الأمر عاديا بالنسبة لطفل في عمره، لكن والديه وخدم المنزل بدءوا يسمعون صوتا آخر معه في الغرفة، ظنوا في البداية بأن جين يقوم بتغيير صوته لكي يتحدث بالنيابة عن الدمية روبرت، وهو أمر طبيعي يقوم به الأطفال حين يتكلمون مع أنفسهم، لكن الصوت الآخر كان أخشن من أن يكون صوت طفل، أحيانا كان يعلو ليتحول إلى صراخ فيهرع الوالدين إلى غرفة جين ليجداه مكوما في زاوية الغرفة بينما الدمية روبرت جالس على الكرسي وهو يحدق إليه، كانوا يسألون جين عن سبب صراخه فيشير إلى الدمية ويقول بغضب : “أنه روبرت .. هو من بدء العراك أولا!”.


“أنه روبرت! .. هو من فعل ذلك ولست أنا”
بمرور الأيام بدئت تحدث أمور غريبة في المنزل، أخذت الصحون تتطاير من فوق الموائد وتتحطم من تلقاء نفسها، الأبواب تقفل من الداخل من دون سبب، الكتب تقع عن الرفوف وتتناثر على الأرضية كأن يدا غامضة امتدت إليها وعبثت بها. ثم أخذت ألعاب جين تتحطم وتتكسر وصارت دماه وعرائسه تتعرض للتمزيق وتتبعثر أوصالها حول المنزل. والدا جين كانا يظنان بأن أبنهما هو من يقوم بهذه الأمور، كانا يلومانه ويعنفانه فيشير بأصبعه نحو الدمية ويجيبهما مستنكرا : “أنه روبرت! .. هو من فعل ذلك ولست أنا”.
والدا جين لم يصدقا بأن الدمية هي من تفعل ذلك، لكن العديد من الخدم فعلوا، أمنوا بأن المربية العجوز قد صبت فعلا أحدى لعناتها السوداء على الدمية للانتقام من العائلة، وأقسم بعضهم بأنهم شاهدوا الدمية روبرت وهو يركض ليلا بين الغرف، وحين حاولوا الإمساك به بدء يتسلق الجدران ويسير بالمقلوب على السقف وهو يضحك ويسخر منهم، صاروا يرتعبون منه ويتحاشون قدر الإمكان الدخول إلى غرفة العاب جين، خصوصا في الليل.

المشاهدات الغريبة لم تقتصر على خدم المنزل، فالجيران أيضا صاروا يتحدثون عن مشاهدتهم للدمية روبرت وهو يتمشى داخل المنزل ويتنقل من شباك إلى آخر حين تكون العائلة في الخارج.


جين مع زوجته آني .. في حديقة منزلهما
الأمور وصلت ذروتها في أحدى الليالي حين هرع والدا جين إلى غرفته بعدما سمعاه يصرخ وينتحب، عثروا عليه غارقا تحت أثاث الغرفة الذي بطريقة ما تكوم جميعه فوق السرير، جين كان يصرخ مرعوبا : “أنه روبرت .. يريد إيذائي”. عند هذا طفح كيل والدي جين، حاولا تمزيق وحرق الدمية، لكن الخدم حذروهم من فعل ذلك لئلا تعم اللعنة المنزل كله، لذلك قام والد جين بحبس الدمية في حجرة صغيرة في علية المنزل، أقفل الباب عليها ومنع الجميع من الاقتراب من تلك الحجرة.

ومرت الأيام والسنوات مسرعة، فمات والدا جين وأصبح هو رساما ومؤلفا يشار إليه بالبنان، تزوج من فتاة جميلة تدعى آني، وخلال العقود الطويلة التي قضياها معا في المنزل ظل باب حجرة العلية مقفلا ونسي الجميع أمر الدمية روبرت، لم تقع أي حوادث غريبة باستثناء شكوى بعض الجيران من وجود شخص يحدق أليهم من خلف زجاج العلية القديم والمغبر، كانا يسألان الزوجين حول ما أذا كان هناك شخص ما في العلية، لكن الزوجان اعتادا النفي، كانا يعلمان بأنه روبرت .. لكنهما تجاهلا الأمر.


روبرت في المتحف
في عام 1972 مات جين أخيرا فقامت زوجته ببيع المنزل، وقد قرر الملاك الجدد فتح باب حجرة العلية، لم يكونوا يعلمون شيئا عن قصة الدمية روبرت، عثروا عليه جالسا فوق كرسي هزاز قبالة النافذة كأنه يحدق إلى الداخلين والخارجين من المنزل، تعجبوا لأنه بدا نظيفا رغم أن كل شيء في الحجرة كان يعلوه الغبار، ولسوء حظهم كانت لديهم ابنة في العاشرة من العمر سرعان ما تعلقت بالدمية ما أن رأتها أول مرة فقررت الاحتفاظ بها. ومرة أخرى عادت الأحداث والأمور الغريبة  تطل برأسها من جديد في أرجاء المنزل، أخذت الفتاة تصرخ وتنتحب ليلا، كان أهلها يهرعون إليها فتخبرهم بأنها رأت الدمية تتحرك وتتجول في أرجاء الغرفة وتقفز فوق الأثاث، وفي أحدى المرات أقسمت الفتاة بأن الدمية هاجمتها وحاولت إيذائها.

في النهاية، انتهى المطاف بالدمية روبرت إلى احد المتاحف الأمريكية (Fort East Martello Museum )، وأغلب الظن بأن عائلة الفتاة تبرعت به إلى ذلك المتحف ليتخلصوا من شره، لكن مشاكسات الدمية لم تنتهي، فسرعان ما بدء عمال وموظفو المتحف يتحدثون عن أمور غريبة تحدث خلال الليل، بعض الحراس أقسموا بأنهم شاهدوا الدمية تتجول في أرجاء المتحف ليلا، وأيقن بعضهم بوجود شيء ما غريب بشأن هذه الدمية، راحوا يفتشون وينقبون في تاريخها الذي يربو على قرن من الزمان، فتكشفت لهم جوانب قصته الغريبة، وهكذا انتشرت القصة في أنحاء البلاد حتى وصلت شهرتها إلى مواقع الانترنيت والفضائيات. وتلافيا لمشاكله ومشاكساته، قررت إدارة المتحف وضع روبرت داخل قفص من الزجاج، حيث لا يزال قابعا هناك حتى يومنا هذا، يزوره العديد من السياح ليطلعوا على قصته العجيبة، وليلتقطوا له الصور بحذر، فالأسطورة تزعم بأنه يجب أولا أخذ الأذن من روبرت بأدب قبل التقاط أي صورة له، وفي حال رفض ذلك عن طريق إمالة رأسه قليلا إلى الخلف، فعلى السائح أو الزائر تجنب التقاط الصورة لكي لا تصيبه لعنة شريرة لا فكاك منها.

ماندي .. الدمية الباكية

ماندي .. الدمية الباكية
هناك دمية أخرى مسكونة لكنها أقل شهرة من روبرت، هذه الدمية تدعى ماندي، تبرعت بها أحدى السيدات إلى متحف كويسنل في كندا عام 1991، وعلى العكس من روبرت، لا توجد معلومات كثيرة عن تاريخ ماندي وحياتها السابقة، لكنها كانت في حالة يرثى لها عندما وصلت إلى المتحف أول مرة، كانت ملابسها ممزقة ووجهها وجسدها مشوهان بشقوق كبيرة، السيدة التي تبرعت بها شرحت للموظفين في المتحف كيفية عثورها على الدمية، قالت بأنها انتقلت مؤخرا للسكن في منزل قديم، وفي بعض الليالي كانت تسمع صوت بكاء طفلة يتردد في أرجاء المنزل، تكرر ذلك عدة مرات فقررت السيدة أخيرا أن تبحث عن مصدر الصوت، وقد قادها بحثها إلى صندوق قديم في القبو كانت ماندي تقبع داخله، ولسبب غامض شعرت السيدة بالضيق وعدم الراحة لدى رؤيتها ماندي للمرة الأولى، لذلك قررت التخلص منها وتبرعت بها للمتحف، ومنذ ذلك الحين اختفى صوت بكاء الطفلة القادم من القبو.
وتماما مثلما حدث مع السيدة التي عثرت على ماندي، فأن الكثير من زوار المتحف يقولون بأن شعورا طاغيا بالكآبة وعدم الراحة يراودهم عند النظر إلى الدمية، وزعم بعضهم بأنهم شاهدوا دموعا في عينها، فيما أقسم آخرون بأنها كانت تحدق أليهم بطريقة غريبة وكانت عيناها تلاحقهم لدى مرورهم بها.

المصادر :

- Child’s Play (1988) – IMDb
- Child’s Play (1988 film) Wikipedia
- LIVING DOLLS
- Haunted Doll Stories
- Robert the Doll, Wikipedia
- ROBERT THE DOLLWEBSITE
- Mandy the Doll
- Quesnel & District Museum and Archives – Mandy (Mereanda)
- Watch Child’s Play online

هذه القصة نشرت لأول مرة بالعربية في موقع كـابوس بتاريخ 25 /08 /2011

قصص أخرى لنفس الكاتب :
- مصادفة أم ماذا ؟ .. حكايات غريبة من واقع الحياة والتاريخ
- رحلة الجسد بعد الموت (2) .. التحنيط الفرعوني
- سجين خلف قضبان الجسد
- البحث عن مصاص الدماء .. (2) الدم كغذاء
تعليقات القراء (696) / أضف تعليقك
696 . رييييييييييييييوم

2014-09-09 10:15:34
وايييييييد يخوف تشاكي وانا احب افلام الرعب واوجه تحيه كبيرة لمعلمتي لانها دلتني على هذا الموقع
695 . reem

2014-09-09 10:15:34
اصلا اكييييييد القصص مب حقيقية لان عندي عرايس وايد وما استوى شي
694 . انس

2014-09-04 03:18:47
هو الفلم حلو ورائع بس فتل مخي وقت دريت انو روبرت وماندي بس الصراحة انا خفت من روبرت
693 . فاطمه

2014-09-03 10:23:38
روبرت الدميه حقيقيه وحاطين فيدهات عنها يعنى حقيقيه مو كذب
692 . فاطمه

2014-08-31 17:12:38
أنا شفت تشاكي وعمري5 أو6
وخفت واجد
بس كان عندي كثير دمى بس ماصار أي شي
بس مره دميتي كنت احطها بخزانتي وشفتها بالارض ويمكن أخي أو بت خالتي طلعوها هسه عمري15 وماكو أي شي
691 . توتة

2014-08-30 03:35:10
نا عمري 10 و شفت اجزاء الدمية تشاكي ما خفت ابدا
690 . ابراهيم مصطفي يحي

2014-08-26 09:25:55
الفلم ده جميل اوي دنا حتي كل يوم اشوف جوزء علي الكمبيوتر انا بحيي المخرج والمنتج والملف علي الفيلم ده هل فعلن القصة دي حقيقية
689 . اميرة

2014-08-26 07:09:55
فلم تشاكي روعة انا احب تشاكي
688 . نور

2014-08-25 12:03:27
حاوه قصةروبرت
687 . war gun

2014-08-25 02:50:33
جيد أني لم ألعب في صغري بالدمى قبل أن يحدث لي نفس الكوارث مثل جين و دميته على أي حال موضوع رائع
686 . afnan

2014-08-24 07:05:34
خفت من ماندي
685 . ندى

2014-08-23 17:14:04
انا بحب تشاكى
684 . jana

2014-08-23 16:31:09
اش اكتب عشان اتفرج تشاكي
683 . جنى

2014-08-23 16:31:09
ولله تشكي ما يخوف يقولو امو دي القصه حقيقيه بس كدب بس يبو يخوفو الناس انا اشتريت سد من فلم تشاكي مرا حلو
682 . ران تشان

2014-08-22 12:22:24
بالرغم من اني صغيرة لكن ساشاهد فلم تشاكي
قبل سنوات كنت كلما احطم دمية يسقط شيء في المطبخ وينكسر!
مازلت املك واحدة من البلاستيك ساكسرها في المطبخ هع..
وايضا 3 دمى مصنوعة من الصوف اضعهم بجانبي قبل النوم
ولا يحدث شيء.. اشك فيهم لانهم يتغيرون كل اشهر
شكرا على القص
681 . وسن

2014-08-22 12:07:38
فلم الدميه تشاكي رووووووووعه احب ❤️افلام الرعب❤️
680 . جودى

2014-08-22 09:37:57
انا خفت على بنتى من عروستها هى تحبها كتير خصوصا هى هدية ناس بيكرهونى واله اعلم هم كانو عاملين فيها ايه
679 . عاشقه فلم تشاااكي الدميه القاتلة

2014-08-21 06:53:54
روووعه
بس انا خفت من قصة روبرت و شفت فيديوهات روبرت علا اليوتيوب وااايد مزودين بس عادي
678 . تيماء هشام

2014-08-20 20:06:48
فيلم اتشاكى روعهومابدى اخاف منه بتخض بس لكن مابدى اخاف بعشق اتشاكى كتير كل يوم بتفرج عليه ♥♥♥
677 . تيماء

2014-08-20 20:06:48
بحب اتشاكى وخفت من كل عرايسى بسببه
676 . إيملي

2014-08-20 12:11:13
انا شفت الفيلم وأني طفلة عمري 12 سنة وما خوفت منا ابدا انا ما بخف الا من الله وفي كل شي اكول بسم الله واعوذ بالله من الشيطان الرجيم اصلن ماصدقت القص
675 . محمد

2014-08-19 18:16:22
اني صدقت بي هاذهي القصه
674 . مهيتاب عز الدين

2014-08-19 03:57:48
بجد حلو جدا
673 . خوله

2014-08-17 10:46:07
انا اصدق بهادي القصه لانوا في بنت من اقاربنا ماتت من قبل دميتها كانت قبل وفاتها تيجي لامها و تقوللها ماما دميتي جرحتني في يدي و ط
بعا الام ما صدقتها و اجتها البنت مره تانيه و قالتلها ماما دميتي قالتلي لا تصلي و الام ما صدقتها بس مره سمعوا صرختها و راحوا الها بس لقوها ميتا و الدميه ما سكه في عنقها يعني حقيقه عملوا حتي العزا و الموضوع اعجبني و شكر ا
672 . توتة

2014-08-17 07:09:21
بصراحة أستاذ اياد أنا شفت الفلم كامل مرررررة يخوووووووف
671 . عاشقة افلام الرعب

2014-08-16 10:17:41
انا كتيييييييييييييييييييييييييييييير بحب افلام الرعب بعشئها اعجبني هاد المنتدى
وانا حابه ادخل ومش غريب وجودهاي الاشياء
شاميه وافتخر#
670 . ميعا

2014-08-15 10:52:45
يممااااا بتخوف دمية روبرت
669 . تالة

2014-08-15 08:31:59
حلوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووة
668 . عبدالملك

2014-08-14 17:09:08
قصة روبرت كانت amaizimg
667 . دنيا

2014-08-14 03:18:55
واللة بلعن شكلة اذا جا شجعو حالكن شو فيكن شوفوا اندي شوصار اوي راح اصير متلة
666 . قاتل مأجور

2014-08-13 12:22:25
والله قصة تشاكي رووووووووووعه اصلاًً اناما بخاف من القصص خاصة القصص ذات العيار الثقيل
665 . قاتل مأجور

2014-08-13 12:22:25
ياريت اتجل في المنتدى هذا والله روووووعه
664 . مرام

2014-08-13 03:58:22
انا احب افلام الرعب خاصة تشاكي
663 . احمد

2014-08-09 03:33:08
انا احب افلام الرعب جدا وبعضها ماخوزة من قصص حقيقية
662 . سلمى

2014-08-08 04:21:54
محدش يسدق كل الكدب ده كلنا متاكدين ان ده خيال
661 . توتة

2014-08-08 04:21:54
الحمد لله اننا مسلمي
660 . الشامسي

2014-08-02 08:32:20
انه كل القصص خيال بس ماعرف انه قصه تشاكي حقيقيه الان وأيد طولة وانا الحمدلله مسلمه ولا أخاف اله من الله والله هو الحامي القادر على حمايتنا من الأشياء المخيف وانا أؤمن بالله وحده
659 . صلاح و أبو الصلح

2014-08-02 02:01:08
انا من أول ما شاهدة فلم تشاكي و انا للجراحة بخاف من كل الدمى و العرايس
658 . فاطمة

2014-08-01 02:38:34
كله كذب
657 . نهله

2014-07-30 08:06:27
والله انا مش بخاف من شئ وانا معروفه بكده والمقطع انا شفته عاى جدا انا طول ما ايمانى بربنا قوى مش هخاف من حاجه بس موضوع حلو اووووووووووىىىىىىىىىىىىىى
656 . dado

2014-07-30 08:06:27
قصة جميلة
655 . يور666

2014-07-30 03:05:45
انه واثق كلها خيال بس تريدون تخوفون العالم ..؟
654 . بدر

2014-07-28 01:49:36
اغلبيه الافلام ماخوذه من قصص حقيقيه فانا لا استغرب بان تشاكي حقيقي
653 . كابوس موت

2014-07-27 14:19:17
قصصك عجيبة والله اصدقك اني شفت مقطع روبرت و اهوا يهزز راسه
652 . ادهم

2014-07-25 19:27:56
الفلم ده ممتع اوى بس انا كرهت الدمى وولعت فيها
651 . مريم

2014-07-25 13:53:04
بس انا بلعب بعرستى مرفعتليش عنة حتى
650 . شيماء المغربية

2014-07-25 13:53:04
قصة صعبة التصديق
649 . جنية

2014-07-25 07:49:58
سكنها جني هذا هو التفسير :)
648 . مريم

2014-07-24 11:19:12
حرم عليك لو طفل يشوف الكلم دة
647 . منار

2014-07-23 11:08:58
بحب قصصصصص الرعب كتير مع اني بخاف كتير مو شوي بس عندي استعداد احضرها 24 ساعه ماعندي مشكله عاتي
‹ Prev12345… 14Next ›
شارك برأيك في الموضوع ..
الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية والبغضاء
التسجيل في منتدى كابوس يتيح لك خاصية التعليق المباشر
الأسم
التعليق

المواضيع الأكثر قراءة
المواضيع الأكثر تعليقا
تزاوج البشر مع الحيوانات .. ما بين الأساطير و الحقائق العلمية و تحريم الأديان‏
842125
رؤية الميت في الحلم .. قصص عجيبة
467779
مستشفى مهجورة تعج بالأشباح .. ما قصة الغرفة رقم 502؟
190591
تشاكي الدمية القاتلة .. القصة الحقيقية
180407
عجائب الغرام .. معلمات عاشقات!
142403
مصاص دماء حقيقي .. الوحيد في العالم الذي تم تصويره متلبسا بمص دماء ضحاياه
129385
هل يوجد مصاص دماء حقيقي ؟
121570
عبدة الشيطان (3) : طقوس الابليسيون و تفاصيل ممارساتهم العجيبة
120691
أبشع أساليب التعذيب .. أدوات الموت الأكثر رعبا في التاريخ‏
119913
سلسلة سحر – مس..لبس..عشق وسحر
116695
سلسلة أحلام – عجائب التفاسير
108951
مقهى كابوس
95765
مواقع صديقة

موقع ما وراء الطبيعة
منتديات عالم الاموات
مدونة رعب سالي عادل
مدونة قصص / أمجد ياسين
مدونة عالم المعرفة
مدونة حقائق علمية
مدونة ملفات محيرة
مجلة غريب
موقع تساؤلات
مدونة فاي
مدونة قصص رعب
مدونة ريس
عالم الجن والرعب
جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع كابوس @2014
لا تتوقع الكثير من ناسك المُقَرَّبين
16/09/2014 | أضف تعليقاً | تحرير
Originally posted on مِنْ جُـعْـبَـتي أقـول لـكـم:

اخفض سقف توقعاتك من ناسك المقربين كي تستطيع تقليل عدد الصدمات الحادة القادمة منهم في جميع مراحل حياتك القادمة .
 من أجمل ما قرأت
View original

قصة وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم تقشعر لها الابدان ….
16/09/2014 | أضف تعليقاً | تحرير
وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم كانت حجة الوداع، وبعدها نزل قول الله عز وجل

( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا (

فبكي أبو بكر الصديق عند سماعه هذه الآية..

فقالوا له: ما يبكيك يا أبو بكر أنها آية مثل كل آية نزلت علي الرسول ..

فقال : هذا نعي رسول الله .

وعاد الرسول.. وقبل الوفاة بـ 9 أيام نزلت آخر آية من القرآن

( واتقوا يوما ترجعون فيه إلي الله ثم توفي كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون( …

وبدأ الوجع يظهر علي الرسول صلى الله عليه وسلم

فقال : أريد أن أزور شهداء أحد

فذهب إلي شهداء أحد ووقف علي قبور الشهداء

وقال :( السلام عليكم يا شهداء أحد، أنتم السابقون وإنا إن شاء الله بكم لاحقون، وإني إن شاء الله بكم لاحق (.

وأثناء رجوعه من الزيارة بكي رسول الله صلى الله عليه وسلم

قالوا: ما يبكيك يا رسول الله ؟

قال: ( اشتقت إلي إخواني )

قالوا : أولسنا إخوانك يا رسول الله ؟

قال : ( لا أنتم أصحابي، أما إخواني فقوم يأتون من بعدي يؤمنون بي ولم يروني ( ..

اللهم أنا نسألك أن نكون منهم

وعاد الرسول صلى الله عليه وسلم وقبل الوفاة بـ 3 أيام بدأ الوجع يشتد عليه وكان في بيت السيدة ميمونة

فقال: ( اجمعوا زوجاتي )

فجمعت الزوجات ،

فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ( أتأذنون لي أن أمرض في بيت عائشة ؟ )

فقلن: نأذن لك يا رسول الله

فأراد أن يقوم فما استطاع فجاء علي بن أبي طالب والفضل بن العباس فحملا النبي صلى الله عليه وسلم
وخرجوا به من حجرة السيدة ميمونة إلى حجرة السيدة عائشة فرآه الصحابة علي هذا الحال لأول مره ..

فيبدأ الصحابة في السؤال بهلع :ماذا أحل برسول الله.. ماذا أحل برسول الله.

فتجمع الناس في المسجد وامتلأ وتزاحم الناس عليه.

فبدأ العرق يتصبب من النبي بغزاره

فقالت السيدة عائشة : لم أر في حياتي أحد يتصبب عرقا بهذا الشكل .

فتقول: كنت آخذ بيد النبي وأمسح بها وجهه، لأن يد النبي أكرم وأطيب من يدي.

وتقول : فأسمعه يقول :( لا اله إلا الله ، إن للموت لسكرات ). فتقول السيدة عائشة : فكثر اللغط ( أي الحديث ) في المسجد إشفاقا علي الرسول

فقال النبي : ( ما هذا ؟ ) ..

فقالوا : يا رسول الله ، يخافون عليك .

فقال : ( احملوني إليهم ) ..

فأراد أن يقوم فما استطاع
فصبوا عليه 7 قرب من الماء حتى يفيق . فحمل النبي صلى الله عليه وسلم وصعد إلي المنبر.. آخر خطبه لرسول الله صلى الله عليه وسلم و آخر كلمات له

فقال النبي: صلى الله عليه وسلم ( أيها الناس، كأنكم تخافون علي )

فقالوا : نعم يا رسول الله .

فقال : ( أيها الناس، موعدكم معي ليس الدنيا، موعدكم معي عند الحوض..
والله لكأني أنظر إليه من مقامي هذا. أيها الناس، والله ما الفقر أخشي عليكم، ولكني أخشي عليكم الدنيا أن تنافسوها كما تنافسها الذين من قبلكم، فتهلككم كما أهلكتهم ) .

ثم قال : ( أيها الناس ، الله الله في الصلاة ، الله الله في الصلاة

بمعني أستحلفكم بالله العظيم أن تحافظوا علي الصلاة ، وظل يرددها

ثم قال : ( أيها الناس، اتقوا الله في النساء، اتقوا الله في النساء، أوصيكم بالنساء خيرا )

ثم قال : ( أيها الناس إن عبدا خيره الله بين الدنيا وبين ما عند الله ، فاختار ما عند الله )

فلم يفهم أحد قصده من هذه الجملة ، وكان يقصد نفسه

سيدنا أبو بكر هو الوحيد الذي فهم هذه الجملة ، فانفجر بالبكاء وعلي نحيبه ، ووقف وقاطع النبي

وقال : فديناك بآبائنا ، فديناك بأمهاتنا ، فديناك بأولادنا ، فديناك بأزواجنا ، فديناك بأموالنا

وظل يرددها …
فنظر الناس إلي أبو بكر ، كيف يقاطع النبي.. فأخذ النبي يدافع عن أبو بكر

قائلا : ( أيها الناس ، دعوا أبو بكر ، فما منكم من أحد كان له عندنا من فضل إلا كافأناه به ، إلا أبو بكر لم أستطع مكافأته ، فتركت مكافأته إلي الله عز وجل ، كل الأبواب إلي المسجد تسد إلا باب أبو بكر لا يسد أبدا )

وأخيرا قبل نزوله من المنبر .. بدأ الرسول بالدعاء للمسلمين قبل الوفاة كآخر دعوات لهم

فقال :( آواكم الله ، حفظكم الله ، نصركم الله ، ثبتكم الله ، أيدكم الله ) …

وآخر كلمه قالها ، آخر كلمه موجهه للأمة من علي منبره قبل نزوله

قال صلى الله عليه وسلم :( أيها الناس ، أقرءوا مني السلام كل من تبعني من أمتي إلي يوم القيام ) .

وحمل مرة أخري إلي بيته. وهو هناك دخل عليه عبد الرحمن بن أبي بكر وفي يده سواك، فظل النبي صلى الله عليه وسلم ينظر إلى السواك ولكنه لم يستطيع أن يطلبه من شدة مرضه. ففهمت السيدة عائشة من نظرة النبي صلى الله عليه وسلم، فأخذت السواك من عبد الرحمن ووضعته في فم النبي، فلم يستطع أن يستاك به، فأخذته من النبي صلى الله عليه وسلم وجعلت تلينه بفمها وردته للنبي مره أخري حتى يكون طريا عليه

فقالت : كان آخر شيء دخل جوف النبي هو ريقي ، فكان من فضل الله علي أن جمع بين ريقي وريق النبي قبل أن يموت .

تقول السيدة عائشة : ثم دخلت فاطمة بنت النبي ، فلما دخلت بكت ، لأن النبي لم يستطع القيام ، لأنه كان يقبلها بين عينيها كلما جاءت إليه ..

فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ( أدنو مني يا فاطمة )

فحدثها النبي صلى اله عليه وسلم في أذنها ، فبكت أكثر . فلما بكت

قال لها النبي صلى الله عليه وسلم: ( أدنو مني يا فاطمة )

فحدثها مره أخري في أذنها ، فضحكت …..

بعد وفاته سئلت ماذا قال لك النبي

فقالت : قال لي في المرة الأولي : ( يا فاطمة ، إني ميت الليلة ) فبكيت ، فلما وجدني أبكي قال : ( يا فاطمة ، أنتي أول أهلي لحاقا بي ) فضحكت .

تقول السيدة عائشة : ثم قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( أخرجوا من عندي في البيت ) وقال : ( أدنو مني يا عائشة )

فنام النبي صلى الله عليه وسلم علي صدر زوجته ، ويرفع يده للسماء

ويقول : ( بل الرفيق الأعلى، بل الرفيق الأعلى ) ….

تقول السيدة عائشة: فعرفت أنه يخير.

دخل سيدنا جبريل علي النبي

وقال : يا رسول الله ، ملك الموت بالباب ، يستأذن أن يدخل عليك ، وما استأذن علي أحد من قبلك ..

فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ( ائذن له يا جبريل )

فدخل ملك الموت علي النبي صلى الله عليه وسلم

وقال : السلام عليك يا رسول الله ، أرسلني الله أخيرك ، بين البقاء في الدنيا وبين أن تلحق بالله .

فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( بل الرفيق الأعلى ، بل الرفيق الأعلى )

ووقف ملك الموت عند رأس النبي صلى الله علي وسلم

وقال : أيتها الروح الطيبة ، روح محمد بن عبد الله ، أخرجي إلي رضا من الله و رضوان ورب راض غير غضبان …

تقول السيدة عائشة: فسقطت يد النبي وثقلت رأسه في صدري ، فعرفت أنه قد مات … فلم أدري ما أفعل ، فما كان مني غير أن خرجت من حجرتي
وفتحت بابي الذي يطل علي الرجال في المسجد وأقول مات رسول الله ، مات رسول الله .

تقول: فانفجر المسجد بالبكاء. فهذا علي بن أبي طالب أقعد، وهذا عثمان بن عفان كالصبي يؤخذ بيده يمني ويسري وهذا عمر بن الخطاب يرفع سيفه ويقول من قال أنه قد مات قطعت رأسه، إنه ذهب للقاء ربه كما ذهب موسي للقاء ربه وسيعود ويقتل من قال أنه قد مات.. أما أثبت الناس فكان أبو بكر الصديق رضي الله عنه دخل علي النبي واحتضنه

وقال : وآآآ خليلاه ، وآآآصفياه ، وآآآ حبيباه ، وآآآ نبياه . وقبل النبي صلى الله عليه وسلم

اللهم صل على محمد وعلى ال محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد

دعواتكم لكل من نقل الموضوع

16/09/2014 | أضف تعليقاً | تحرير
THE BOOK WARS


Main Menuskip to content
author interviews
contribute!
manifesto
review policy
themes by month
who we are

HOW I LIVE NOW BY @MEGROSOFF: THE SCHOOL OF HARD KNOCKS
September 15, 2014Leave a comment
    I feel like a lot has been said about Meg Rosoff’s How I Live Now, but it is the inspiration for a thought that won’t take very long to […]

Dystopian, Review, Speculative Fiction, This Month’s Theme

REVIEW: SINNER BY MAGGIE STIEFVATER
September 14, 20146 Comments
Hardcover, 357 pages Published July 1st 2014 by Scholastic Press Source: Publisher “Wait —” Sam said. “Have you seen Isabel yet?” My fingers still felt the shape of her. “Da. […]

Music, Review, Review Copy, Werewolves

THE COVER WARS
September 13, 2014Leave a comment
“A boy on a quest against the power of the storm” Eleven-year-old Danny’s parents are storm chasers – which sounds fun and exciting, and it is, so long as you […]

The Cover Wars

THE IRON TRIAL BY HOLLY BLACK AND CASSANDRA CLARE: A REVIEW
September 12, 201413 Comments
[I couldn't resist! Two of my favourite writers- and it fit in with this month's theme!] The summary provided on Goodreads for Magisterium [Book 1]: “The Iron Trial” is … not great, so […]

Fantasy, middle grade, Review

PARABLES AND OTHER STORIES WITHIN STORIES
September 11, 20144 Comments
One of my teachers in elementary school, Mr. Walton, came in on Fridays and posed conundrums to us. Mr. Walton was the computer lab teacher, which meant that he was […]

Alternative Storytelling, rachel hartman, Uncategorized

VISIONS OF THE FUTURE: FAREL DALRYMPLE’S APOCALYPSE
September 10, 2014Leave a comment
Visions of the Future is a blog tour sort of thing where five authors talk about the apocalypses they have created for their books. Learn more about the tour and […]

Apocalypses, Blog Tours, Discussion, Dystopian, Graphic Novels, Guest Post

BOOKS THAT BEGIN CONVERSATIONS: WHAT TO READ DURING READING TIME
September 10, 201410 Comments
If I remember correctly and if things haven’t changed, after lunch, people in high school usually get a certain amount of time to read – say, 20 minutes? Anyway, that’s […]

Annotated Bibliography, School Stories

TOP TEN TUESDAY: WHY HAVEN’T I READ MORE FROM THIS AUTHOR?
September 9, 20141 Comment
Top Authors I’ve Only Read One Book From But NEED to Read More. Nafiza A. M. Dellamonica. I recently read Child of the Hidden Sea and completely loved it. It is the […]

Top Ten Tuesday

PSA: DONATE KIDS BOOKS FOR LITERACY
September 8, 2014Leave a comment
Donations etc., Public Service Announcement, UBC

A REVIEW OF ABOVE THE DREAMLESS DEAD BY VARIOUS WITH A NOTE FROM THE EDITOR
September 8, 20141 Comment
A lot of people think ABOVE THE DREAMLESS DEAD was my idea–a natural assumption as it’s a  pretty specifically focused book. It wasn’t my idea though–Calista Brill at First Second […]

Graphic Novels, Review, Collections, Poetry, Out of Theme, Realistic Fiction

THE GIVER ADAPTATION (REVIEW)
September 8, 20144 Comments
  I, like so many out there, am a huge fan of Lois Lowry’s classic The Giver. Made to read it in school, I have since reread it and studied it […]

Dystopian, Film Review, This Month’s Theme

THE COVER WARS
September 6, 20143 Comments
The Cover Wars! Where your Book Warriors judge books not only by their covers but by their blurbs as well! It’s fun and we love your input. A hot debut […]

The Cover Wars

I’LL GIVE YOU THE SUN BY JANDY NELSON: A REVIEW
September 5, 20141 Comment
  Jude and her twin brother, Noah, are incredibly close. At thirteen, isolated Noah draws constantly and is falling in love with the charismatic boy next door, while daredevil Jude […]

Magical Realism, Realistic Fiction, Review, Review Copy

VCLR PRESENTS: BREAKFAST WITH MARIE-LOUISE GAY
September 4, 20142 Comments
VCLR Promotions
Original artwork for blog by Simini Blocker
THE BOOK WARS
We are a team of grad students pursuing MAs in Children’s Lit. On this blog, you will find unadulterated fangirling of children’s books and authors. We present to you a variety of perspectives. All of us have different areas of interest and all articles posted belong, and are copyrighted, to us unless otherwise stated. If you are an academic and wish to guest post, email us. If you are an author/publisher and would like us to review your book, check out the manifesto for more information.

FOLLOW BLOG VIA EMAIL
Click to follow this blog and receive notifications of new posts by email.

Join 6,098 other followers

CATEGORIES
Select Category
12 Dancing Princesses  (1)
Academic Response  (1)
All Hallow’s Read  (12)
Alternative Storytelling  (2)
Annotated Bibliography  (3)
anthologies  (2)
Anthology  (9)
Apocalypses  (1)
Art and Illustrations  (15)
Article Review  (1)
Audiobook  (2)
Australian Author  (10)
Author Interview  (28)
Awards etc.  (2)
Banned Books  (4)
Beauty and the Beast  (1)
Beauty and the Beast  (1)
Blog Tours  (1)
Book Lists  (4)
Bookish Events  (2)
bookshelves  (1)
Buddy Read  (1)
Canadian  (28)
canadian ya authors  (4)
Celebrations  (1)
Censorship  (3)
charles de lint  (1)
Chocolate Lily Award  (4)
Cinderella  (6)
Clive Barker  (1)
Collections  (2)
Comics  (6)
Critical  (13)
Crossover  (7)
Crossover Author  (1)
Definition  (1)
Discussion  (11)
Diversity  (5)
Donations etc.  (1)
Dragons  (2)
Dystopian  (33)
Fairy Godmothers  (1)
Fairytales  (30)
Fan Culture  (2)
Fandoms  (2)
fantastic realism  (2)
Fantasy  (46)
favourites  (1)
Film Review  (5)
Folklore  (3)
Food  (3)
Friendship  (2)
Fun and Games  (4)
General Fiction  (1)
Ghosts  (5)
Giveaway  (1)
Gothic  (14)
Graphic Novels  (27)
Greek Mythology  (1)
Guest Post  (14)
Harry Potter  (3)
Historical Fiction  (10)
History  (5)
Horror  (16)
How To  (3)
Illustrated Novels  (2)
Illustrator/Artist  (1)
Interview  (1)
Introduction  (11)
Introductions  (6)
Kimberley Reynolds  (1)
LGBTQ  (6)
Love Triangle  (2)
Magical Creatures  (5)
Magical Realism  (3)
Manga  (4)
Marvel Comics  (1)
middle grade  (5)
Monsters  (1)
Music  (1)
Naoko Awa  (1)
News Bites  (2)
Nonfiction  (2)
Out of Theme  (4)
Patrick Ness  (2)
Pause for a Personal Post  (1)
Perry Nodelman  (2)
Peter Pan  (1)
Photography  (2)
picturebook  (11)
Picturebooks  (33)
Place Reviews  (2)
Podcast  (1)
Poetry  (4)
Problematic  (1)
Public Service Announcement  (1)
Publisher Spotlight  (6)
rachel hartman  (2)
Rapunzel  (4)
Reader request  (1)
reading list  (6)
Realistic Fiction  (3)
Red Riding Hood  (3)
Retellings  (17)
Review  (68)
Review Copy  (13)
Robin McKinley  (1)
romance  (3)
Satire  (4)
School Stories  (3)
Science Fiction  (9)
Seasonal Reading List  (2)
Short Stories  (11)
Short Story  (7)
Sick-Lit  (1)
Snow White  (1)
Speculative Fiction  (2)
Sunday Fun Day  (2)
Supernatural Creatures  (6)
Tea  (1)
The Cover Wars  (46)
The Wild Swans  (1)
Theorists  (2)
Theory  (2)
This Month’s Theme  (51)
Time Travel  (1)
To Be Released  (1)
Top Ten Tuesday  (51)
Translated Works  (1)
UBC  (1)
UK Authors  (1)
Uncategorized  (36)
Vampires  (4)
VCLR Promotions  (1)
Verse Novel  (2)
videos  (2)
We Are Not Angry But…  (1)
Webcomics  (2)
Werewolves  (4)
YA Romance  (3)
Yays!  (2)
Young Adult  (19)
THE HUNGER GAMES CONUNDRUM


ARCHIVES
Select Month
September 2014
August 2014
July 2014
June 2014
May 2014
April 2014
March 2014
February 2014
January 2014
December 2013
November 2013
October 2013
September 2013
SEARCH
Search

RSS – Posts
RSS – Comments
AWARDS!


THE BOOK WARRIORS
JanetYashNafizaStephie
BLOGROLL
The Zoe-Trope
LINKS AHOY
“I Will Be Myself”: Children’s and Young Adult Literature, Culture and Media
IBBY Canada
MACL UBC
Raincoast Books
Van. Children’s Literature Roundtable
LIKE THE BOOK WARS ON FACEBOOK!
FOLLOW THE BOOK WARS ON TUMBLR!

FOLLOW ME ON TWITTER
FIND US:
Nafiza:




RECENT COMMENTS
Janet on “I sometimes think we So…
Nafiza on Review: Sinner by Maggie Stief…
estyree on Parables and other stories wit…
Kayla on Review: Sinner by Maggie Stief…
Nafiza on Review: Sinner by Maggie Stief…
The Book WarsCreate a free website or blog at WordPress.com. The Oxygen Theme.


بالفيديو … الحرس الإسباني يطارد بسواحل مليلية قارب مخدرات مغربي بطريقة هوليودية ….
16/09/2014 | أضف تعليقاً | تحرير
الرئيسية
اتصل بنا
لإعلاناتكم وإشهاراتكم
للنشر على القناة
طاقم القنـــاة
تسجيل الدخول
اليوم الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 – 2:47 صباحًا



الرئيسية
مدينة تطوان
المضيق >الفنيدق
أزلا >الجبهة
مرتيــل
الشمـال
أخبار وطنية
الخارج
سبتة/مليلية
رياضة
بارصا/مدريد
أخبار عاجلة
سفن إسبان_




بالفيديو … الحرس الإسباني يطارد بسواحل مليلية قارب مخدرات مغربي بطريقة هوليودية
canaltoday | 2014.09.16 – 12:52 – أخر تحديث : الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 – 12:52 صباحًا
 إطبع الخبر
 ارسال هذا الخبر
شــارك


كنال تطوان / الكاتب :  فريد البقالي
نشرت وسائل الإعلام الإلكترونية المحلية بمليلية المحتلة فيديو تم تصويره من طرف الحرس المدني الإسباني يعرض مطاردة مثيرة لقارب محمل بكمية مهمة من المخدرات كان ينوي صاحبها تهريبها إلى أوربا.

المطاردة بدأت حينما رصدت كاميرا المراقبة تحركات القارب في سواحل الناظور ومليلية لتقوم عناصر الحرس المدني الإسباني بتنسيق مع عناصر نظيرتها الإيطالية على متن قارب خاص بمطاردة القارب المغربي وتم إيقافه بعد محاولة هروب لم تدم طويلا.

وقد حجزت عناصر الحرس المدني الإسباني ما مجموعه 300 كغرام من المخدرات كانت على متن القارب الذي كان ينوي عبور البحر لترويج الكمية في أراضي أوربا.

 إطبع الخبر
 ارسال هذا الخبر
شــارك
اترك تعليق
فـيـس بـوك
عبر عن رأيك على قناتكم الأولى
ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

إشـهــــــارات


آخر الأخبار
جديلة الرحموني عداءة مغربية تتعرى على غلاف مجلة اسبانية…
سفن إسبانية تشرع بالصيد في المياه المغربية !…
بالفيديو … الحرس الإسباني يطارد بسواحل مليلية قارب مخدرات مغربي…
الوالي محمد اليعقوبي يعلن الحرب على ظاهرة استغلال سيارات الدولة…
عاجل … ارتفاع عدد قتلى “فاجعة تطوان” الى 5 ضحايا…
مواجهات حارقة هذا الموسم في بطولة عصبة الشمال (نتائج القرعة)…
شرطة مارتيل … وسياسة الكيل بمكيالين  !…
أخيرا …. سفاح مرتيل في سجن الصومال بتطوان !…
الشرطة الإسبانية بمليلية تضبط 132 كلغ من الحشيش وتوقف 3…
باحثة في الاحصاء بتطوان : تعرضت للتحرش و استدراج الى…
فيديو
فيديو : حادثة سير تطوان المميتة
أنشطة ملكية بتطوان !
الملك يعطي انطلاقة الموسم الدراسي بالمضيق
آش تقول لبنكيران ؟‎
+ المزيد من فيديو …

عدد زوار كنال تطوان+

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
صفحات
اتصل بنا
لإعلاناتكم وإشهاراتكم
للنشر على القناة
طاقم القنـــاة
تصنيفات
آراء وأقلام
أخبار وطنية
أزلا >الجبهة
اقتصاد
الإستفتاءات
الإشهارات
الجمعيات
الخارج
السلايدر
الشمـال
المضيق >الفنيدق
بارصا – مدريد
تربية وتعليم
ثقافة وفن
حوادث
حوارات
دين ودنيا
رياضة
سبتة – مليلية
سلطة ومجتمع
سياسة
صحة وبيئة
طفل مرأة
فيديو
مدينة تطوان
مرتيــل
معرض الصور
وفيات
أوسمة
حادثة
الشرطة
فتاة
سير
حي
الجماعة
عبد
بتطوان
tetouan
سبتة
المغربية
المغربي
طنجة
التطواني
مهرجان
جمعية
محمد
مرتيــل
المغرب
تطوان
كنال تطوان – القناة الإخبارية الأولى بولاية تطوان © 2014. جميع الحقوق محفوظة
sirajhost.com : استضافة الموقع من طرف
مذبحة تكساس الحقيقية تقرير مصور
16/09/2014 | أضف تعليقاً | تحرير


   


الرئيسية
المدونة
الصور
المقالات
البطاقات
الجوال
الأخبار
الفيديو
الصوتيات


 



سيناتور أمريكي يعير صفحته في “تويتر” لشاب ليتقدم بطلب الزواج من سكرتيرته  «^»  ضبط مركبة “شرطة أميركية” في دبي!  «^»  سعودي يطلق النار على شاشة صراف آلي بسبب حاجته للمال  «^»  استخراج 16 قفازا من معدة مريض بالسعودية  «^»  صراف آلي يتجول بمفرده في دبي!  «^»  مدرسة تفصل طفلا جعل فطوره على شكل مسدس  «^»  كويتيون يستدعون الشرطة لفض عراك بين جملين  «^»  إيقاف لاعب يوناني مدى الحياة بسبب تحيّة نازيّة  «^»  الكويت: شاب صفع فتاة في مقهى لرفضها منحه… قبلة!  «^»  تزويد كلب مشلول بالأردن بعجلات تساعده على المشي جديد الأخبار
لمحبي القرأة و الكتب  «^»  روائع البحار في رحلة مصور بعدسة ألكساندر سافونوف  «^»  مصفاة المياه الشخصية  «^»  صورة مذهلة للغابات الشمالية في الأمازون  «^»  إبداع بلا حدود  «^»  تذوق كلامك قبل أن تخرجه من لسانك !  «^»  صورة رائع تظهر جمال جزر افوتين و الطرق التي تقع بينها في النرويج .  «^»  أطول سلطعون عنكبوتي في العالم  «^»  مثلث طاقة صغير  «^»   صورة رائعة لمظلي يهبط بمظلته على الارض و يظهر بالصور كأنه يهبط على سطح القمر جديد المقالات
 
 الأخبار
 من ذاكرة التاريخ
 مذبحة تكساس الحقيقية تقرير مصور
اخبار مشابهة
ستون عاما على مذبحة دير ياسين .. القتلة والمتآمرون
تقرير: ضعف آليات معالجة التضخم بدول الخليج قد يلتهم ثمار النمو المحقق
حتى أنا أشكك بحقيقة هجمات 11 سبتمبر

الاكثر مشاهدةً
قصة مقتل الملك فيصل على يد أبن أخيه الامير فيصل بن مساعد
أنهى الممثل الكوميدي الكويتي أحمد عوض، حياته بالانتحار شنقاً بواسطة “شماغ”
الخدمة المدنية تعلن عن أسماء مرشحات الوظائف التعليمية النسوية

الاكثر ترشيحاً
الاتصالات السعودية تعلن: الفيس تايم متوقفة من قبل هيئة الاتصالات
تنبيه : الموضوع ليس قديم
أنهى الممثل الكوميدي الكويتي أحمد عوض، حياته بالانتحار شنقاً بواسطة “شماغ”

مذبحة تكساس الحقيقية تقرير مصور

حين عرض فيلم مذبحة تكساس
Texas massacre story
Texas Chainsaw Massacre
في عام 2003, شاعت حالة
من الهلع عند المشاهدين من الجملة الرهيبة التي حملها أفيش الفيلم, وهي
جملة (مستوحى من قصة حقيقية!) فصحيح أن الفيلم هو مجرد إعادة لنسخة 1974
والتي تحكي ذات القصة وتحمل ذات الاسم,
إلا أنها أصابت المشاهدين بصدمة
هذه المرة



القصة:
الفيلم الشهير تحكي عن مجموعة من المراهقين تعطلت بهم سيارتهم في أحد
الطرق, فقرروا اللجوء إلى أحد المنازل القريبة ليحصلوا على الدفء والأمان
وعلى هاتف يعمل, لكنهم وعوضًا عن هذا كله عاشوا أبشع ساعات في حياتهم وهم
يقتلون ويمزقون واحدًا تلو الآخر من قبل عائلة مجنونة, ورجل ضخم يرتدي
قناعًا من جلد آدمي ويحمل في يده منشارا كهربيا يصلح لتمزيق العظام!

القصة ؟:
لا بأس بها لو أردت فيلم رعب معويا, ودرسا مهما للمراهقين الأمريكيين بألا
يطرقوا باب الغرباء بحثًا عن العون, لكن أن يكون ما حدث حقيقيًا وفي عالم
الواقع فهذا الذي لم يحتمله المشاهدون.. ولو كنت ممن شاهدوا الفيلم الرهيب
لأدركت أنهم لا يبالغون في هلعهم هذا..
لكننا اليوم وإذ نكشف الحقيقية,
سنعرف سويًا أن الحقيقة أسوأ من كل هذا..
بكثير..
رجل واحد..

مذبحة
تكساس بأهوالها الرهيبة.. فيلم سايكو الخالد في تاريخ السينما.. السفاح
الطليق في فيلم صمت الحملان.. كل هؤلاء استوحوا من رجل واحد اسمه
“إيد
جين”..
من “إيد جين” هذا؟؟ لنعرف أولاً ما الذي فعله لندرك أهمية أن نتعرف عليه أكثر..


إنه

يوم السابع عشر من نوفمبر لعام 1957 في مقاطعة ويسكونسون ورجال الشرطة
المحليون يدخلون تلك المزرعة البالية التي ورثها “إيد جين” من والدته,
بحثًا عنه فهو أحد المشتبه فيهم في قضية اختفاء “بيرنيس واردن” العجوز,
صاحبة متجر الأجهزة التي اختفت فجأة وسرق متجرها, وتطوع بعض الشهود
ليعلنوا أن “إيد جين” هو آخر من زار متجرها, وهكذا صار لزامًا على رجال
الشرطة أن يمرّوا عليه ليستجوبوه..
لكن هذه المزرعة البالية لم تكن مشجعة على الإطلاق..
كل
هذه الفوضى وكل هذه القاذورات, بدرجة لم يتخيل أحد أن يراها في المزرعة
حين كانت السيدة “أوجوستا” أم “إيد” لا تزال حية.. وعلى الرغم من هذا كله
مضى رجال الشرطة في طريقهم متجهين إلى المنزل في وسط المزرعة, والذي لم
يقل في شكله من الخارج عن المزرعة في شيء..
حتى المنازل المهجورة لا تبلغ
هذه الدرجة من السوء!



كانت الرائحة النفاذة هي أول ما لاحظه رجال الشرطة..
رائحة هي مزيج من العطن والقذارة والعفن و.. والموت..
الشيء
الثاني الذي لاحظوه كان جثة ذلك الغزال الممزق والمسلوخ والمعلقة في وضع
عكسي في سقف المطبخ, وكانت حالة الجثة تدل على أنها مرّ عليها وقت طويل
وهي معلقة في هذا الوضع.. وكانت حالة الجثة هي التي جعلتهم يخطئون في
التعرف عليها..
لقد كانت جثة “بيرنيس واردن”!.. وكانت بدون رأس!!
ببطء
استوعب رجال الشرطة في هذا اليوم حقيقة أنهم يقفون أمام جثة آدمية, ثم
تحول بحثهم عن “إيد جين” في المنزل إلى جولة في متحف للرعب, فكل شيء في
هذا المنزل كان يحمل بصمة الموت وبشاعته..
سلة المهملات… غطاء
المقاعد.. غطاء الأباجورات, كل هذا كان كان مصنوعًا من جلد آدمي.. وعاء
الطعام كان جزءا من جمجة بشرية.. حزام مصنوع من مزيج من جلد آدمي وألياف
عضلة قلب بشري, المقعد الهزاز مصنوع بعظام آدمية, وأخيرًا زي كامل تم
حياكته من الجلد الآدمي..!
وبقيادة المأمور “آرثر شيلي” بدأ البحث
عن “إيد جين” ومحاولة حصر عدد النساء اللاتي استخدمت جثثهن لتنفيذ متحف
الرعب هذا.. وبين أهل هذه المدينة الصغيرة انتشر اسم جديد لهذه المزرعة
البالية, التي حين بدءوا في حفرها عثروا على أهوال لا تصدق..
اسم (مزرعة الموت)..







نحن
الآن نعرف جزءا مما فعله “إيد جين”, ونحن الآن نملك المبرر الكافي لنعود
إلى نقطة البداية لهذه القصة الرهيبة.. إلى كيفية تحول طفل صغير بريء إلى أشهر قاتل متسلسل في التاريخ الأمريكي….
“إيد جين”.. المسكين!



عام
1906 ليكون الطفل الثاني لكل من “أوجوستا” و”جورج جين” والأخ الأصغر
لـ”هنري” الذي يكبره بسبعة أعوام.. أسرة صغيرة فقيرة مكوّنة من أم متشددة
دينيًا إلى درجة الهوس, وأب سكير لا يقدر حتى على إعالة أسرته, وطفلين
يحتملان قسوة أمهما غير المبررة ليل نهار..

لقد كانت الأم مختلة
تمامًا وكانت متعصبة دينيًا، تقضي الليالي وهي تحكي لطفليها كيف أنهما
سيقعان في هوة الجحيم إن لم يطيعاها وإن اقتربا من النساء حين يكبران,
وكانت تردد لهما أن مدينتهما مدينة خطاة سيلقون مصيرهم في الآخرة بأن
يحترقوا إلى الأبد في النار الهائلة..
هذه التفاصيل كانت تتردد على مسامعيهما منذ طفولتهما, والأب لم يكن ليتدخل فهو لا يفيق من سكره إلا
نادرًا, كما أن “أوجوستا” هي التي كانت تنفق على المنزل بعملها في المزرعة
وبيع المحاصيل… وهكذا أصبحنا أمام نموذج أمريكي شهير, رأيناه فيما بعد
في قصص القتلة المتسلسلين على مرّ السنوات, بل إن نموذج الأم المتعصبة
دينيًا والتي تقود أطفالها للجنون ظهر فيما بعد في عدة أفلام وروايات,
كرواية “Carrie” لـ”ستيفن كينج” وإن كانت الأم في روايته قد دفعت الثمن
غاليًا, إلا أننا وعلى أرض الواقع, وفي حالة “أوجوستا” فلم يكن هناك من يخلص طفليها منها سوى الموت ذاته.. أو المدرسة!
نعم.. لقد كان
لزامًا عليها أن تلحق طفليها بالمدرسة, وهكذا خرج الطفلان من المزرعة
المعزولة عن العالم, إلى حيث يتعلمون ويمرحون ويكونون الصداقات, وهي عادات
اكتسبها “هنري” الأخ الأكبر بسرعة, في حين حافظ “إيد” على انعزاله الدائم,
وكان خجولاً ذلك الخجل الذي كان يجعله فريسة سهلة لأقرانه في المدرسة..
تقارير :
مدرسة “إيد” أعلنت وبوضوح أن قدراته العقلية محدودة للغاية -بعد أن دمرت
أمه قدرته على التفكير- وأن المزية الوحيدة التي يتمتع بها هي ميله لقراءة
مجلات الأطفال وقصص المغامرات..



وهكذا :
نشأ “إيد” المسكين معزولاً وحيدًا مضطهدًا من الجميع, لا صديق له سوى أمه
التي كانت لا ترق معه إلا نادرًا, وفي عام 1940 توفي الأب ليضطر “هنري”
و”إيد” إلى مساعدة أمهما بأن يعملا في الحرف اليدوية البسيطة, وإن لم
يكتسب “إيد” في هذه الفترة أي مهارة سوى إثارة تعاطف أهل المدينة الذين
كانوا يشفقون عليه من خجله وعقله المحدود, فأخذوا يستعينون به كجليس
للأطفال!
كان “هنري” هو من لاحظ أن علاقة “إيد” المرضية بأمه هي
التي تعطل نموه العقلي, وفي أكثر من مرة كان يواجه أمه بهذه الحقيقة
ويلومها عليها أمام عيني “إيد” الذي أصيب بصدمة شديدة مما يسمعه..
صدمة :
جعلته يمقت أخاه كأنه الطاعون..
فأمه كانت بالنسبة له إله مقدس
لا يصح المساس به ولا الاعتراض على تصرفاته, وإن كان “هنري” لا يدرك هذا فلا يوجد أمام “إيد” سوى حل وحيد..
وهكذا وفي السادس عشر من مايو
لعام 1944 لقى “هنري” حتفه في حادث شديد الغرابة.. كان مع “إيد” يكافحان
النيران التي اندلعت فجأة عند أطراف المزرعة الضخمة, ليعود “إيد” بعد عدة
ساعات بمفرده وتعبير البلاهة الملتصق بوجهه لا يتغير وأمه تسأله بإصرار
“أين ذهب هنري؟!!”..
لكنه لم يكن يجيب..
فقط حين جاءت الشرطة لتبحث
عنه في المزرعة الشاسعة, دلّهم “إيد” على مكان جثته بدقة ليجدوه هناك دون
أن تمسس النيران جثته وكدمة غريبة على رأسه.. رسالة واضحة, لكن الاحتمال
الوحيد هو أن يكون “إيد” المسكين هو الفاعل, وهو احتمال لم يكن قابلاً حتى للنقاش..
مستحيل أن يفعلها “إيد” الخجول المضطهد.. مستحيل.. ثم إنه أخوه!
هكذا
افترض الجميع أن “هنري” اختنق من الدخان, وأغلقت القضية عند هذا الحد,
لتعود الحياة كما كانت, وإن كان السؤال الذي يلّح عليّ الآن هو..
هل عرفت الأم حقيقة ما حدث لـ”هنري”؟!.. لن يعرف أحد!
ففي التاسع والعشرين من ديسمبر 1945 وقبل احتفالات العام الجديد بيومين,
ماتت الأم أخيرًا, لتترك “إيد” وحيدًا في هذه الدنيا..
مالم يعرفه أحد حينها أن هذه الصدمة ستكون أعمق مما يتخيلون على نفس “إيد”
الذي انهار عالمه الخاص فجأة, ليجد نفسه وحيدًا في مزرعة شاسعة, لا تحيطه
سوى تعلميات أمه وكوابيسه الخاصة وكم لا ينتهي من الذكريات ومن الأسرار..



في غرفة أمه -التي احتلها بعد وفاتها-
وفي ذلك المنزل الذي بات مهجورًا إلا منه, بدأت مراحل التحوّل ببطء صامت..
التحول إلى كابوس لن ينساه سكان هذه المدينة الصغيرة بسهولة..

أبدًا..

حكاية “إيد جين” القاتل الشهير والذي
يعتبر الأصل الحقيقي وراء أفلام “صمت الحملان” و”سايكو” و”مذبحة تكساس”،
والتي كنّا قد وقفنا فيها عند موت أم “إيد جين” بعد وفاة أخيه الغامضة،
وأنه عاش لوحده في المزرعة التي تركتها له أمه، بل إنه قرر أن يقضي
الليالي وحيدًا في غرفتها، كأنما يبحث عن شبحها الذي لا يأتي..
إنه الآن في غرفة أمه يقرأ..
عادات غريبة..



لساعات
طويلة كل يوم كان “إيد جين” يجلس على فراش أمه، يقرأ مجلات الكوميكس التي
تخاطب عقله البسيط، ثم انتقل منها إلى دوريات خاصة تتحدث عن طرق التعذيب
النازي، وهذه الدوريات راقت له بشدة، فهي تتحدث وبالتفصيل عن أبشع طرق
معاملة الجسد البشري سواء كان حيًا أو ميتًا، ولفرط إعجابه بهذه الدوريات،
ابتاع “إيد” بعض الكتب عن علم التشريح لتساعده على فهم

–وتطبيق فيما بعد–
ما يقرؤه في هذه الدوريات..
ولأنه كان لا يزال يعمل في هذه الفترة
كجليس أطفال، فقد كان يحكي لهؤلاء الأطفال عن كيفية تمزق الجثث وأفضل
الطرق لحفظها دون أن تتعرض للتلف، بل إن أحد الأطفال زاره في منزله ذات
يوم، ليجد رأسًا آدميًا محفوظًا في غرفة نوم “إيد جين”، لكنه حين أخبر أهل
المدينة بهذا، ظنوه يمزح أو يبالغ كأي طفل آخر !
مالم يعرفه أحد حينها أن “إيد جين” كان يتابع صفحة الوفيات بحماس،
في انتظار موت أي سيدة في هذه المدينة..

لقد
كانت جثث السيدات هي المفضلة بالنسبة له..
كان يستخرجها من القبور في
الليل ليبدأ في تطبيق كل ما تعلمه من الدوريات النازية، ثم بدأ يجرّب ما
تعلمه من فن الخياطة!
خياطة جلودهن ليصنع أزياء رهيبة لنفسه!



أية
حال فقد أكّد في التحقيقات -فيما بعد- أنه لم يقم أي علاقة مع هذه الجثث
لأن رائحتها كانت لا تطاق، ولكن المشكلة هي أنه سئم هذه الجثث سريعًا
واتجه إلى ما هو أفضل..
إلى ضحايا على قيد الحياة…
حالات اختفاء..
كانت أول حالة اختفاء في الأول من مايو عام 1947،
وكانت الضحية فتاة في الثامنة من عمرها اسمها “جورجيا ويكلر”..

كانت في طريقها للمنزل عائدة من المدرسة، لكنها لم تبلغ منزلها قط، ورغم أن أهل
المدينة شكلوا فرق بحث انضمت إلى محاولات الشرطة للعثور على الفتاة، إلا
أن هذا البحث لم يسفر عن شيء..
وفي نوفمبر 1952 توقف كل من “فيكتور
ترافيس” و”راي برجز” عند أحد حانات المدينة، قبل أن ينطلقا إلى رحلة صيد
لم يعودا منها أبدًا، بل إن سيارتهما اختفت كذلك كأنما لم يكن لها وجود..
وفي
عام 1953 اختفت جليسة الأطفال “إيفلين هارتلي” من أحد المنازل حين كانت
تقضي أمسيتها مع بعض الأطفال، واختفاء “إيفلين” بالذات كان عجيبًا..
أبوها
كان من اتصل بالمنزل الذي تعمل فيه كجليسة أطفال أكثر من مرة دون أن يرد
أحد, فشعر الأب بالقلق البالغ وقرر أن يذهب بنفسه ليلقي نظرة، لكنه وجد كل
أبواب المنزل ونوافذه مغلقة من الداخل، وإن رأى عبر إحدى النوافذ حذاء
ابنته ملقى على الأرض، فقرر أن يقتحم المنزل من نافذة القبو الصغيرة، ليجد
عند هذه النافذة جزءا من ملابس ابنته مع بقع دماء متناثرة على الأرض وآثار
عراك واضحة..
أي أن المختطف تسلل إلى المنزل، واستدرج الفتاة –تاركًا الأطفال في سلام–
إلى القبو ليخرج بها من المنزل دون أن يترك أثرًا واحدًا..
بالطبع
قامت فرق البحث بتفتيش كل ركن في المنزل والحديقة المحيطة به، ولم يجدوا
سوى دماء الفتاة متناثرة هنا وهناك في الحديقة.
. وكانت الرسالة واضحة..
في عام 1954 اختفت “ماري هوجان” صاحبة أحد المتاجر، وهذه المرة عثرت الشرطة
على مقذوف بندقية على الأرض، ثم أخيرًا جاء عام 1957 لتختفي “بينرنيس
واردن” من متجرها بذات الطريقة، لكن هذه المرة كان المشتبه فيه الوحيد هو
“إيد جين” آخر من شوهد في متجرها، والباقي ذكرناه من قبل.. ذهبت الشرطة
إلى منزله، ليجدوا جثة “بيرنيس” معلقة في سقف المطبخ بعد أن نزع رأسها وجلدها..



بعد هذا بدأت الشرطة وبدأ أهل المدينة في استيعاب الصدمة ببطء.
. نعم..
الشاب الخجول الهادئ “إيد جين” سفاح مجنون..
وبدأ التحقيق..
لعشرة أيام متواصلة لم يستجب “إيد جين”
لضغوط المحققين، بل ظل محافظًا على صمته وعلى إنكاره لكل الجرائم المنسوبة إليه..
في
النهاية قرر التحدث فجأة ليعترف أنه قتل “بيرنيس واردن” فحسب، وأن آثار كل
الجثث الموجودة في منزله، هي نتاج لسرقاته من قبور المدينة، لكنه لم يقتل
أي أحد منهم ولم يرتكب أية جريمة أخرى من أي نوع.. مزيد من الضغط واعترف
“إيد” أنه قتل “ماري هوجان” أيضًا، لكنه لم يتمكن من منح المحققين تفاصيل
واضحة، إذ كان يردد أنه كان في حالة لا وعي كاملة حين ارتكب جريمتيه..
والشيء
الغريب الذي لاحظه المحققون هو أنه كان يحكي لهم عن نبشه للقبور وتمزيق
جثث الموتى بسعادة بالغة واستمتاع تام كأنما يحكي لهم عن انتصاراته في
الحياة، فقرروا أن يحولوه إلى مجموعة من الأطباء النفسيين ليقيّموه
وليحددوا إن كان صالحًا للمحاكمة أم لا، وخرجت نتيجة الأطباء واحدة تصف
“إيد جين” بكلمتين لا ثالث لهما..
مختل شهواني!
وأثناء التحقيق كان
فريق المعمل الجنائي قد أحصى أجزاء بشرية انتزعت من أكثر من ثماني سيدات،
حيث استخدمت هذه الأجزاء كديكور لمنزل “إيد جين” وكأزياء له، ثم بدأت
مراحل حفر الحديقة لتظهر جثث جديدة وأسئلة جديدة..

أهل المدينة
كانوا أكثر من تأذوا بكل ما حدث.. “إيد جين” كان يدخل منازلهم.. يجلس مع
أطفالهم.. وفي المساء ينبش قبور أقاربهم ليصنع بجثثهم متحف الرعب الذي كان
يعيش فيه!!
لذا كان من الطبيعي أن يحترق منزل ومزرعة “إيد جين” في
إحدى أمسيات عام 1958 لأسباب غامضة ودون أن يعرف الفاعل.. لقد كان هذا
الرد الوحيد الذي ملكه أهل المدينة، واستقبل “إيدجين” الخبر ببساطة ليقول:
“تمامًا كما توقعت”..
قاتل.. سوبر ستار..

طيلة
فترة التحقيق لم تجد الصحف خيرًا من أخبار “إيد جين” لتنقلها إلى العامة،
لدرجة أن الصحفيين كانوا يتوافدون بلا انقطاع من جميع أنحاء الولايات
ليحظوا بصورة أو بكلمة من “إيد جين” الذي تحوّل رغم أنف الجميع إلى رجل
شهير، أشبه بنجوم السينما العالمية..

حتى سيارته التي كانت الشيء
الوحيد الذي نجا من حريق مزرعته، اشتراها أحد المزارعين بثمن بخس، ثم
عرضها في قاعة مغلقة أمام منزله، ليتوافد العشرات كل يوم لرؤيتها بعد أن
يبتاعوا تذكرة الدخول من المزارع، كأنهم يدخلون متحفًا ليروا رائعة فنية!
سكان
المدن الأخرى كانوا يزورون بقايا مزرعته بانتظام، ثم بدأ الأطفال في تأليف
دعابات عنه كانوا يسمونها “الجينر Geiner”، وهي العادة التي فسرها المؤرخ
“هارود شستر” بـأنها محاولة لطرد الكابوس بالضحكات..
لكن الكابوس
ظل هناك.. في مصحة المدينة حيث حكم عليه أن يقضي ما تبقى من حياته، وحيث
مات أخيرًا في الـسـادس والـعشــرين من يوليو لعام 1984..
مات “إيد جين”، ولكن قصته لم تمت.
. بل ولدت لتبقى..
إلى الأدب والسينما..







كان

أول من تلقف قصة حياة “إيد جين” هو الكاتب “روبرت بلوك” الذي بنى شخصية
قاتلة “نورمان بيتس” وفقًا لما حدث في أرض الواقع، لتخرج رائعته “سايكو
Psycho” تلك التي حوّلها “ألفريد هيتشكوك” عام 1960 إلى فيلم خالد لن
ينساه من رأوه قط..

وفي عام 1974 قام “توب هوبر” بكتابة وإخراج قصة
“مذبحة منشار تكساس” بعد أن بنى شخصية القاتل الرئيسي على شخصية “إيدجين”
في نقطة ارتدائه لجلود ضحاياه، وإن كان هو من أضاف موضوع المنشار هذا
لزيادة جرعة الرعب..

وعام 1980 قام المخرج “ويليام لاستينج” بإخراج
فيلم “المجنون Maniac” والذي يحكي عن قاتل سيدات مهووس يمزق جثث ضحاياه،
بعد أن كان على علاقة مرضية مع أمه الراحلة..

وكـذلك قــام
الكــاتـب الشـهـيـر “تـومـاس هـاريـس” باسـتـخـدام شـخـصـيـة “إيـد
جتيـن” لـيـرسـم شـخـصـيـة الـسـفـاح الـطـلـيـق فـي رائـعـتـه “صـمـت
الـحـمـلان The Silence of the Lambs” تلك التي حولها “جوناثان ديمي” إلى
فيلم مذهل عام 1991..

وعـام 2000 قـام الـمـخـرج “تـشـك بـارلـو”
بـإخـراج فـيـلـم “فـي ضـوء الـقـمـر In the Light of The Moon” الذي يحكي
فيه قصة حياة “إيد جين” كما هي دون أي تعديل..

ولم يتوقف الأمر عند
السينما، بل انتقل “إيد جين” ليظهر في مجلات الكوميكس وإلى سلسلة من
الأفلام الوثائقية، ثم انتهى الأمر بوجهه مطبوعًا على قمصان يرتديها
الشباب كأنه بطل يستحق التمجيد..

إنها الثقافة الأمريكية
القادرة على أن تصنع من السفاحين نجومًا، وهو شيء اعتدناه فيهم منذ زمن،
لكن “إيد جين” لم يتحول إلى مجرد نجم.. بل إلى أسطورة لن ينساها التاريخ
الأمريكي أبدًا..

فقط الآن أتذكر الكلمة الرائعة التي قالها أحد
القاتلين في فيلم “15 دقيقة”: “لو قتلنا سنصبح مجرمين، لكن لو قتلنا
وسجلنا جرائمنا ليذيعها التلفزيون.. سنتحول إلى نجوم.. إلى أساطير.. سندخل
مصحة وسنعيش طيلة عمرنا في رفاهية لا تنتهي.. إن أمريكا تحب أن تشاهد!”
لقطات من حياة.. “إيد جين”

المزرعة حيث كان يعيش “إيد جين”


غرفة المعيشة الخاصة بـ “إيد جين”


المطبخ


الأدوات التي استخدمها “إيد” في تمزيق جثث ضحاياه




مات “إيد جين”، ولكن قصته لم تمت..





9



تم إضافته يوم الإثنين 22/12/2008 م – الموافق 24-12-1429 هـ الساعة 5:35 مساءً
شوهد 38579 مرة – تم إرسالة 12 مرة
التقييم 2.42/10
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
اضف تقييمك

التقييم: 2.42/10 (752 صوت)

الـتـعـلـيـقـات
[أيد جين] [ 10/01/2014 الساعة 1:40 مساءً]
يسرني ان القاكم في وقت من الأوقات وسوف اعرفكم بحالي سوف اللقاكم اليوم ام بعد اليوم وسوف افاجئكم بشيئ لم يفعله أيد جين

[Ayoosh] [ 02/09/2013 الساعة 2:29 مساءً]
فعلا انا انصدمت لما شفت الفيلم و انصدمت أكتر لما عرفت ف آخر الفيلم انو حقيقة إزاي في إنسان يعمل كدا بجد حاجة فظيعة
[زكريا العبد] [ 01/07/2013 الساعة 12:30 صباحاً]
يعنى بدلا من تحويل إيد جين الى اسطوره كان يجب معاقبته وبقسوه على قتله للابرياء بتلك الفظاعه
[مجهولة ..] [ 13/08/2013 الساعة 5:51 صباحاً]
بصراحة الموضوع مرة صدمني.. بس احس ما تفا جأت كثير انة كانت مستوحاة من قصة واقعية فلا شيء يأتي من لا شيء لابد انه يكون هناك قصص حدثت ولا زالت تحدث ..
في زمننا الحالي ..



الـصـفـحـة الـرئيسية

إحصائيات المقالات
سجل الزوّار
تابع جـديدنا
ابحث بالموقع
راسلنا
جديد الفيديو
تعرف على الطائرة الذي يستطيع الطيران تحت الماء
فيديو ظريف لقطة تسترخي على الطريق
ثعبان البحر الشريطي
فيديو مذهل يجمع بين الطبيعية و المدن في ولاية كاليفورنيا بتقنية مرور الزمن .
لاعب يفعل المستحيل وزميله يضيع أسهل فرصة
جديد الصوتيات
شيلة موجة البرد كلمات محمد بن عرويل أداء محمد السليس
شيلة تجاريب شايب
شيلة زود المال كلمات محمد السديري أداء العذب وهادي المري
شيلة يارفيقي لا تظايق بصوت حسين ال لبيد
شيلة منصاي نايف كلمات سعود الظاهري أداء سلطان الغبيوي
صفحتنا على الفيس بوك


الصور ϖ المقالات ϖ البطاقات ϖ الجوال ϖ الأخبار ϖ الفيديو ϖ الصوتيات ϖ المنتديات ϖ الرئيسية
Powered byv2.0.5
Copyright © dciwww.com


© 2011 شبكة الفيصل نت  – الحقوق غير محفوظة



FacebookTwitterارسال ايميلط·ط¨ط§ط¹ط©GmailStumbleUponط£ط¶ظپ ظ„ظ„ظ…ظپط¶ظ„ط©ط§ظ„ظ…ط²ظٹط¯ (294)

طھط³ط¬ظٹظ„ ط¯ط®ظˆظ„
AddThisط§ظ„ط®طµظˆطµظٹط©
سألوه: لماذا اغتصبتها؟ أجاب : ….
12/07/2014 | أضف تعليقاً | تحرير
سألوه:
لماذا اغتصبتها؟
أجاب :
انها جميلةجدآ وبعض أجزاء جسدها عارية
قالوا :
أيكفي هذا السبب ؟
أجاب:
وضعها العائلي سيء.. فهي من أسرة مفككة ممزقة
بعض أخوانها نفوسهم مريضة .. وقد ساعدني أحدهم
قالوا :
أليس لها أقارب !!
ضحك طويلآ ثم قال :
البعض من أقاربها هم من دفعوني لاغتصابها
بعد أن زرعت بينهم بذور الفتنة والكراهية لبعضهم البعض
لدرجة أنهم نسوا فعلتي.
واقتتلوا فيما بينهم بأيديهم , وأموالهم تسفك دماؤهم.. وتهدم ديارهم وبأموالهم نبني لهم الخيام.. ونتصدق عليهم بالماء والطعام
وهي: ملقاة على قارعة الطريق.. ممزقة الثياب.. فريسة للذئاب
إنها ياسادة قصة فلسطين…………….!!! اين انتم يا عرب!!!!

آخر التعليقات
karim TO on صعيدى فى الجامعه المفتوحه
http://karimkaka244.… on http://www.neobux.com/?r=karim…
http://karimkaka244.… on http://www.neobux.com/c/?vl=B3…
karim TO on - نصف الامريكان يعيشون على بعد…
karim TO on …
إن ضاقت بك الدنيا فق… on إن ضاقت بك الدنيا فقل : ~ أستغ…
karim TO on كل شئ حلو فى حياتنا
الأرشيفات
سبتمبر 2014 (6)
يوليو 2014 (2)
مارس 2014 (21)
فبراير 2014 (2)
نوفمبر 2013 (40)
أكتوبر 2013 (64)
التصنيفات
Uncategorized (135)
http://kamdon7.wordpress.com/
مدير الموقع
تسجيل الخروج
خلاصة آخر المقالات RSS
خلاصة التعليقات RSS
WordPress.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق